شركة تصميم داخلي الشارقة

ماهي شركة تصميم داخلي الشارقة

فهم دور شركات تصميم داخلي ابوظبي وإن دور المصمم الداخلي متعدد الأوجه ، ولكنه يبدأ بتقديم مشورة دقيقة ومهنية لتطوير و ايضا تنفيذ خدمات عبر العقود التجارية أو القطاعات السكنية. يمكن للمصمم الداخلي تقديم مفاهيم التصميم الأولية ومقترحات تخطيط المساحة ، ومواصفات المنتج والمواد  بالإضافة إلى التنسيق مع المهن المتداخلة لإدارة المشروع من المفهوم إلى الاكتمال. يمكن أن يشمل ذلك واجبات مثل:

شركات تصميم داخلي ابوظبي

  • تقديم المشورة بشأن التصميم الداخلي للمساحة / المبنى واقتراح في شركات تصميم داخلي دبي
  • إنشاء مخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد للتصميم الداخلي ، والرسومات ، ولوحات الحالة المزاجية ، وتصورات المشروع.
  • تنظيم مجموعة مدروسة من الأثاث والتركيبات والتجهيزات (FF&E) المطلوبة للتنفيذ والشراء.
  • توفير الجداول الزمنية المتوقعة وجداول المنتجات لتنسيق الصفقات وأوامر الشراء والتسليمات.
  • أن نكون نقطة الاتصال لمقاولي البناء في الموقع ، فضلاً عن التشاور مع المهندسين والمهندسين المعماريين والمتخصصين في التجارة.

شركات تصميم داخلي دبي

الهدف الرئيسي هو تحسين الفعالية ، وإمكانية الوصول ، والوظائف ، والجاذبية الجمالية للبيئة بطريقة تضمن الاستخدام الآمن والأمثل للمساحة الداخلية من خلال شركات تصميم داخلي الشارقة ،. سيأخذ المصمم الداخلي في الاعتبار الوظيفة المقصودة للمساحة لتنظيم بيئة مناسبة للغرض ، بالإضافة إلى فهم كيف يمكن لمخطط التصميم الداخلي أن يؤثر بشكل إيجابي على المستخدم النهائي.

سيعالج مشروع التصميم الناجح أيضًا الاستدامة ويقلل من تأثيره البيئي. مع وجود قوانين مختلفة لاستخدام المنتج والمواصفات عبر القطاعات السكنية والعقود ، يجب أن يكون المصمم الداخلي على دراية بجميع قوانين الصحة والسلامة ذات الصلة ولوائح البناء ومتطلبات التثبيت والامتثال لها.

تقييم تأثير شركات تصميم داخلي الشارقة

نظرًا لأن اختيار المصمم يؤثر بشكل مباشر على رفاهية وسلامة أولئك الذين سيستخدمون أو يشغلون مسكنًا داخليًا ، يجب أن تكون النصيحة المقدمة دقيقة وعند الضرورة ،

يتم التحقق منها بشكل مستقل لدعم التوصيات. قد تؤدي النصائح غير الدقيقة والمواصفات غير المناسبة إلى انتهاك القوانين أو تكبد تكاليف إضافية أو حدوث تأخيرات أو زيادة المخاطر على أولئك الذين يستثمرون في المساحة ويستخدمونها في النهاية. على سبيل المثال ، عندما يتم عرض سعر تكاليف مؤقتة (PC) لتركيب خفيف ، فقد تكون التكاليف الإضافية ضرورية للمصمم لإرشاد الخبير والحصول على مشورة مستقلة ليكون واثقًا من أن مواصفات التصميم متوافقة ، وكذلك آمنة.

تقديم خدمة التصميم الداخلي

الحد الأدنى لمهمة المصمم الداخلي هو تحديد التصميم وضمان الأداء الآمن للمساحة. يجب أن يخططوا للمساحة لتعظيم الوظيفة والحركة داخلها ، بالإضافة إلى مراعاة أنظمة تدفق الهواء والحرارة والاستخراج والأنظمة الكهربائية وأنظمة السباكة. إنهم ينتجون خططًا ورسومات لإظهار التخطيطات (التخطيط المكاني) جنبًا إلى جنب مع مخطط التصميم المقترح.

عندما يوافق العميل على المخطط ، يقوم المصمم بإنشاء جدول زمني للمشروع وجداول مواصفات للمواد المطلوبة لشراء التصميم. قد يعمل بعض المصممين أيضًا كمدير للمشروع طوال عملية شراء المشروع من خلال إعطاء التعليمات للمقاولين والمتخصصين في التجارة والتجهيز.

التشاور مع أصحاب المصلحة المتخصصين

المصمم الداخلي ليس فقط مستشارًا للعميل ، ولكن في كثير من الأحيان ، لمحترفي الصناعة الآخرين في الموقع. قد يُتوقع من المصممين التنسيق مع مختلف الخبراء والتجار والموردين في شراء المنتجات وتركيب المواد. على سبيل المثال ، قد يتشاورون مع مهندس إنشائي عند تشغيل تركيبات الإضاءة أو طلب تقارير الأسبستوس قبل تركيب ألواح الجدران. لذلك يجب أن يمتلك المصمم المعرفة عبر العديد من المهارات والقطاعات.

تتطلب هذه المهنة متعددة الأوجه خبرة متخصصة في جميع مراحل التصميم وتنفيذ المشروع. مع تطور اللوائح وابتكارات المنتجات وقوانين الامتثال ، يجب على المصممين الاستثمار في التعلم المستمر للبقاء على اطلاع دائم بمعايير الصناعة. تعرف على المزيد حول فرص تدريب CPD الخاصة بـ SBID .

الاختلافات الدولية في دور المصمم الداخلي

  • في العديد من البلدان ، يشير عنوان “المصمم الداخلي” إلى مهارات واختصاصات ما تصفه الامارات بـ “مصمم الديكور الداخلي”.
  • يتعلق الالتباس بحماية حق الملكية. في أوروبا ، يصف المهندس المعماري الداخلي نفس اختصاص ومهارة المصمم الداخلي البريطاني ، ولكن نظرًا لأن “المهندس المعماري” هو عنوان محمي في الامارات ، فلا يمكن استخدامه لوصف مصمم الديكور الداخلي.
  •  تختلف أوصاف دور ومهارات مصممي الديكور الداخلي في جميع أنحاء العالم ، على عكس المهندس المعماري أو المحامي أو الطبيب حيث يتم تحديد العنوان بوضوح.
  • يهدف SBID إلى توضيح الدور والتعريف من خلال تحديد تخصصات القطاع المختلفة داخل التصميم الداخلي التي تتطلب قوانين امتثال محددة.
  • يعد الفهم الواضح للأدوار والالتزامات أمرًا أساسيًا لهياكل التدريس ومحتوى الدورة التدريبية التي تدرب المهنيين الجدد. يواصل SBID العمل من أجل التعرف على اللقب لمصمم داخلي في الامارات.
ما هي المؤهلات التي تحتاجها لتصبح مصممًا داخليًا؟

في الامارات ، يمكن لأي شخص أن يصف نفسه بأنه “مصمم داخلي”. لذلك من أجل حماية المستهلك ، فإن الفصل والتمييز عن جماهير الهواة أمر بالغ الأهمية.
SBID هي المنظمة الرائدة وهيئة الاعتماد للتصميم الداخلي في الامارات . يشير اعتماد SBID إلى مستوى معزز من المؤهلات المهنية والخبرة العملية بعد التعليم الجامعي. يمكن للمصممين الانضمام إلى SBID في أي مرحلة من مراحل حياتهم المهنية والتقدم من خلال مستويات العضوية لتحقيق أعلى مستوى من الممارسة كمحترف معتمد بالكامل من SBID .
تعتمد SBID أيضًا محتوى الدورة الجامعية على أنه مناسب للممارسة المهنية ، حيث تقدم للطلاب المسجلين في أي دورة معترف بها للتصميم الداخلي عضوية مجانية للطلاب لبدء رحلتهم المهنية معنا وتعزيز آفاق حياتهم المهنية.

ما هو التدريب المطلوب لتصبح مصممًا داخليًا معتمدًا من SBID ؟

  1. تم تجهيز المصمم المعتمد من SBID المؤهل بشكل مستقل لتقديم خدمات التصميم المثلى لحماية الجمهور.
  2.  لكي يتم الاعتراف بأعلى مستوى من الكفاءة مع اعتماد SBID الكامل ، يلزم ما لا يقل عن ثلاث سنوات من التعلم بدوام كامل على مستوى الشهادة ، بالإضافة إلى خبرة عمل لمدة ثلاث سنوات ونصف.
  3.  تقدم SBID أيضًا مسارات للاعتماد لأولئك الذين لم يدرسوا درجة رسمية للمساعدة في تطويرهم المهني كممارس مدرب تدريباً كاملاً
  4. يجب على جميع المصممين المسجلين في SBID تقديم التزام سنوي للحصول على 24 نقطة من CPD المعتمدة من SBID لإثبات التعلم المستمر والمشاركة الصناعية.
  5. يجب أن يفيوا بمعايير SBID مع فحوصات الخلفية لضمان حصولهم على مستوى من الاعتماد يتماشى مع خبرتهم وتدريبهم ، مع الأخذ في الاعتبار نوع وحجم المشاريع التي يقومون بها.
  6. وبالتالي فإن المصممين المعتمدين من SBID مؤهلون مهنيًا ومؤمنون ومهرة ويلتزمون بمدونة قواعد السلوك والأخلاق الخاصة بـ SBID. انقر هنا لاستكشاف شبكتنا المهنية. كن معتمدًا من SBID