تعلم اللغة الإنجليزية مع موقع كامبلي 

تعلم اللغة الإنجليزية مع موقع كامبلي 

يعد تعلم لغة جديدة تجربة مثيرة ومثرية لحياتك. واللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات شيوعا وأهمية حول العالم، ولكن العثور على وسيلة تعليم فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية وذات نتائج ملموسة يمكن أن يكون تحديا مع كثرة البرامج والتطبيقات التعليمية. لذا ما يجعل التعلم أكثر إثارة وفاعلية هو الوصول إلى المصادر والأدوات المناسبة، وهنا تأتي منصة كامبلي إلى الواجهة لتقدم تجربة فريدة ومثالية لتعلم اللغة الإنجليزية. 

وفي السطور القادمة سنتحدث باستفاضة عن موقع كامبلي وما الذي يجعله الوقع الأفضل لتطوير مهارات التحدث والتواصل باللغة الإنجليزية.  

نبذة عن كامبلي 

كامبلي موقع وتطبيق أونلاين مخصص لتعلم اللغة الإنجليزية تم تأسيسه في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو يقدم دروسا خصوصية عبر مكالمات الفيديو المباشرة مع مدرسين لغتهم الأصلية هي الإنجليزية، مما يتيح للمشتركين في كامبلي التواصل مع المدرسين والتدرب على مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية.  

يهدف كامبلي إلى توفير الوصول الفوري إلى مدرسين محترفين على مدار الساعة دون الحاجة إلى تحديد موعد مسبق. وهذا يجعله وجهة مثالية لمن يبحث عن طريقة مضمونة لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بشكل سلس وفعال. 

مزايا موقع وتطبيق كامبلي  

مدرسون لغتهم الأصلية الانجليزية: 

أقوى ميزة في كامبلي هي إمكانية التفاعل المباشر مع مدرسين لغتهم الأم هي الإنجليزية. هذا يعني أنك ستتعلم اللغة من خلال الانخراط في محادثات حقيقية مع أشخاص يجيدون اللغة بطلاقة وخبراء في تعليم اللغة. وهذا يسهم بشكل كبير في تحسين مهارات الاستماع والمحادثة. 

إلى جانب ذلك فالأمر له جوانب أعمق وسنلقي الضوء على هذه الميزة أكثر ونعرف كيف يمكن أن تكون مفيدة: 

عندما تتعلم اللغة من شخص يجيدها كلغة أم، ستحصل على فهم أعمق للثقافة والتعبيرات الشائعة المستخدمة والنطق الصحيح للكلمات. كما يتيح لك هذا التفاعل الفرصة للتدرب على المحادثات اليومية التي تعكس استخدام اللغة في الواقع. 

ميزة أخرى رائعة للتعلم من مدرسين لغتهم الأم الإنجليزية هي التصحيح المضمون. يمكن للمدرس أن يصحح أخطاء النطق أو القواعد اللغوية على الفور، مما يساهم في تجنب تكرار الأخطاء وتحسين من المستوى اللغوي بشكل أسرع وفعال. 

مع مدرسين متحدثين أصليين للإنجليزية، سيمكنك ممارسة مناقشات حقيقية. وهذا يتيح لك فرصة ممتازة لتطبيق ما تعلمته في مواقف حياتية واقعية والتعرف على الطرق الامثل للرد والتجاوب مع الآخرين. 

اللغة ليست مجرد كلمات، بل هي نافذة لفهم الثقافة. ومع مدرس متحدث أصلي للانجليزية، ستتعلم أيضا العادات والتقاليد والقيم الثقافية المرتبطة باللغة والمجتمع الخاص به. 

دروس فيديو مباشرة: 

 يوفر كامبلي جلسات فيديو مباشرة تمكن المشتركين من التفاعل المباشر مع مدرسيهم. حيث يمكن طرح الأسئلة والحصول على إجابات فورية، مما يجعل عملية التعلم أكثر فاعلية. 

جدول حصص مفتوح: 

يضمن كامبلي للمشتركين مرونة في تحديد الجدول لأوقات الدروس حيث لا يوجد التزام زمني محدد لتلقي الدروس، مما يتيح للمشتركين تعلم اللغة في أوقات تناسبهم دون الحاجة إلى ضغط الجدول وازدحامه. 

أدوات تعليمية مختلفة: 

يمكن للمشتركين الوصول إلى مجموعة متنوعة من المواد التعليمية الإضافية المتاحة على موقع كامبلي مثل الدروس المسجلة والمقالات والموارد الأخرى التي تدعم تطوير كامل مهارات تعلم اللغة. 

كامبلي كيدز:

يوفر تطبيق كاملي نسخة خاصة بتعليم الانجليزية للاطفال حيث يمكنك استخدام كود خصم كامبلي كيدز للحصول على اسعار اقل في الباقات المخصصة لتعليم الاطفال

باقات اشتراك متنوعة: 

يقدم كامبلي باقات اشتراك مختلفة المدة لتلبي مختلف الاحتياجات والميزانيات. لذا يمكن للجميع اختيار الباقة التي تناسب متطلباتهم الشخصية والمالية. 

دروس مسجلة: 

يوفر كامبلي ميزة تسجيل الدروس لتتمكن من العودة إليها في أي وقت تريده لمراجعة ما تعلمته أثناء الجلسات لزيادة تحسين أدائك. 

التسجيل والاشتراك في منصة كامبلي  

للتسجيل والاشتراك في موقع كامبلي، يمكنك اتباع الخطوات الموضحة أدناه: 

قم بزيارة موقع Cambly.com عن طريق متصفح الإنترنت أو يمكنك تنزيل تطبيق Cambly من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي. 

إذا كنت تملك حساب بالفعل على كامبلي، يمكنك الدخول باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. إذا كنت جديدا، قم بالتسجيل بالنقر على “Sign Up” للمتابعة. 

عند التسجيل ستحتاج إلى تعبئة بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور. 

بعد إنشاء الحساب، ستحتاج إلى اختيار الباقة التي تناسب احتياجاتك عن طريق الانتقال إلى خيار “subscribe”. 

بعد اختيار الباقة، لا تنسى استخدام كود خصم كامبلي للتخفيض من سعر الاشتراك وذلك قبل اتمام الدفع ثم انتقل إلى صفحة الدفع. 

سيُطلب منك إتمام عملية الدفع باستخدام وسيلة الدفع التي تفضلها. قم بإدخال بيانات الدفع اللازمة وأكمل الشراء. 

بمجرد الانتهاء من عملية الدفع، يمكنك البدء في الحصص مباشرة بالبحث عن مدرسين متصلين أو تحديد مواعيد للدروس وبدء التفاعل معهم في الوقت الذي تختاره. 

طرق الدفع في موقع كامبلي 

يمكنك اتمام الدفع بسهولة على موقع كامبلي عند اختيار الباقة المناسبة من خلال الوسائل التالية: 

  1. البطاقات الائتمانية (فيزا كارد وماستركارد). 
  2. بطاقة مدى. 
  3. الدفع بإستخدام آبل باي كبطاقة ائتمانية إذا كانت محفوظة في محفظة كروم أو محفظة آبل أو محفظة غوغل باي. 
  4. الدفع من خلال تطبيق كامبلي نفسه. 
  5. الدفع بالتقسيط عن طريق تمارا أو عن طريق تساهيل. 

باقات الاشتراك في كامبلي  

يقدم موقع كامبلي مجموعة من باقات الاشتراك التي تغطي أهداف المشتركين المختلفة. وهذه نظرة عامة على الباقات التي يقدمها : 

  1. باقة الاشتراك الشهرية: هذه الباقة تمنحك الوصول إلى الحصص طوال شهر كامل لحجز الدروس والتفاعل مع مدرسين مؤهلين في أي وقت يناسبك خلال الشهر. 
  2. باقة الاشتراك الربع سنوية: إذا كنت تبحث عن مدة اشتراك متوسطة تجمع بين التوازن والتوفير، يمكنك اختيار الباقة الربع سنوية. فهي تتيح لك الوصول إلى الحصص لمدة 3 أشهر. 
  3. باقة الاشتراك السنوية: إذا كنت تخطط لتعلم طويل المدة وترغب في تحقيق توفير كبير مع القدرة على الاستفادة من الحصص طوال السنة، فباقة الاشتراك السنوية هي خيار ممتاز، فهي الباقة الأقل تكلفة للراغبين في التوفير والاستفادة القصوى من كامبلي. 

نصائح لاستخدامها في كامبلي: 

للاستفادة من اشتراك كامبلي راجع هذه النصائح قبل البدء بتعلم اللغة الإنجليزية على كامبلي: 

  • جرب معلمين مختلفين حتى تجد أسلوب التدريس الذي يناسبك حتى يساعدك على بناء الثقة والراحة مع المعلمين والاستفادة من مهاراتهم المختلفة. 
  • قم بتسجيل في مناهج متنوعة في كامبلي واستفد أيضا من دروس كامبلي قروب والدروس الخصوصية الفردية لتطوير مهاراتك بشكل كامل. 
  • قم بجدولة الدروس مع معلميك المفضلين بانتظام للتقدم السريع وتنظيم جدولك الزمني وضمان استفادتك الكاملة من مدة الباقة المتاحة لك في كامبلي. 
  • تأكد من فهمك لكيفية عمل باقتك وكيفية استفادتك القصوى منها بتصفح أقسام الموقع المختلفة والاستفسار من معلميك أثناء الجلسة أو بمراجعة صفحة المساعدة والأسئلة الشائعة. 

توجيهات مهمة من كامبلي  

تفخر منصة كامبلي بتوفيرها بيئة آمنة ومرنة لتعلم اللغة الإنجليزية وبناء مجتمع يربط الطلاب والمعلمين بشكل ايجابي، لذلك فهي تؤكد بضرورة التزام المشتركين ببعض القواعد السلوكية للحفاظ على بيئة داعمة للطرفين: 

  • احترام الجميع: يجب التعامل بالاحترام واللطف مع المعلمين والطلاب من بمختلف خلفياتهم. ويحظر الموقع بشدة التمييز بناءا على العرق أو الثقافة أو الديانة أو المظهر. 
  • ارتداء ملابس ملائمة: ينصح الموقع باختيار ملابس محتشمة ولائقة خلال الدروس تماثل ما تلبسه في جهة تعليمية أخرى. 
  • اختيار مكان هادئ: حاول دائما عند حضور الجلسات الوجود في مكان هادئ بدون ضوضاء وتأكد من عدم حدوث انقطاعات أثناء الدرس. 
  • عدم الحديث عن مواضيع حساسة بسلبية: قد لا يمانع بعض المعلمين بمناقشة مواضيع عن الدين أو السياسة على أن تكون المحادثة بإحترام ولكن إذا أصبح الجديث سلبيا يجب تغيير الموضوع. 
  • شروط مشاركة مقاطع الفيديو: قبل مشاركة مقاطع الفيديو المسجلة، يجب على الطالب الحصول على إذن من المعلم. 
  • تجنب التدخين وتناول الطعام: يجب تجنب التدخين أو تناول الطعام أثناء جلسات الدروس. 
  • خصوصية المعلومات الشخصية: يُمنع مشاركة معلومات الاتصال الشخصية مثل البريد الإلكتروني أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي خارج كامبلي. 
  • منع الترويج والعروض: يُمنع الترويج لأي خدمات أخرى أو قبول أي عروض خارج نطاق منصة كامبلي. 
  • على كل مشترك ومعلم احترام هذه القواعد وإذا واجهت أي موقف بالخصوص يمكنك رفع شكوى لكامبلي وإبلاغهم بأية انتهاكات تتعرض لها. 

ملخص كامبلي 

تعلم اللغة الإنجليزية ليس مجرد هدف شخصي بل هو أيضا مهارة مفتوحة أمام العالم. فاللغة الإنجليزية يمكن أن تفتح لك الأبواب لفرص عديدة من التوظيف إلى التفاعل الثقافي مع العالم. وهنا يأتي دور كامبلي الذي  يقدم لك فرصة حقيقية وفريدة لتعلم الإنجليزية بسهولة وبطريقة مبتكرة ذات فاعلية. 

arArabic