شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G

كل ما تود معرفته عن اتصالات الجيل الخامس 5G

ما هو الجيل الخامس من الاتصالات 5G وكيف يختلف عن 4G و 3G؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه معظم الناس حول تقنية المحمول 5G الجديدة. هذا هو اختصار لشبكة الجيل الخامس اللاسلكية. يشرح ديريك مكمانوس ، مدير العمليات بشركة O2 للهاتف المحمول ومقرها المملكة المتحدة في انجلترا ، بالضبط كيف سيغير المشهد التكنولوجي.

وصل الجيل الثالث إلى المملكة المتحدة في عام 2003 وأدى إلى ثورة الهواتف الذكية ، حيث يوفر سرعات أعلى وربط الأجهزة المحمولة بالإنترنت. تم إطلاق 4G في عام 2012 ، مما أدى إلى زيادة حقيقية في السرعة والسماح بالتدفق على الطريق ، مما جلب محتوى عالي الوضوح في أيدي الناس لأول مرة. “

من المحتمل أن تكون 5G أكبر قفزة إلى الأمام من حيث التغيير في تكنولوجيا الهاتف المحمول. وقال ديريك مكمانوس “إن 5 جي ليس مجرد تكرار لشبكة 4G”. “هذا عرض مختلف تمامًا وأقوى من أي جيل سابق من حيث معايير الشبكة. مع ظهور الجيل الخامس ، ستنتقل اتصال الهاتف المحمول من شيء نعيشه في المقام الأول من خلال الأجهزة الشخصية إلى الاندماج في نسيج مجتمعنا ، وإنشاء بنية تحتية متكاملة تربط المباني والنقل ووسائل النقل الخدمات العامة. سيقوم بتحديث نظام التشغيل لاقتصادنا ، وتحويل قطاعات الطاقة والصحة والنقل وتجارة التجزئة. “

مزايا شبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G

  • المزيد من السرعة : التدفقات أعلى بكثير للجميع.
  • المزيد من الناس : متصلة في نفس الوقت ، على النحو الأمثل. شبكة للهاتف المحمول تتكيف مع استخداماتي وتوفر للجميع أفضل أداء وفقًا لاستخداماتها.
  • المزيد من الأشياء المتصلة : مليارات من الأشياء المتصلة في نفس الوقت (سماعات الواقع الافتراضي أو المعزز ، والأتمتة المنزلية ، وأجهزة استشعار درجة الحرارة ، وأجهزة استشعار الحركة ، والكاميرات ، وطائرات بدون طيار …).
  • مزيد من الاستجابة : التقليل من الستجابة المنخفضة للشبكة مع وقت استجابة في الوقت الفعلي تقريبًا لصالح استخدامات الألعاب ولكن قبل كل شيء ، على المدى الطويل ، صناعة 4.0 ، التطبيب عن بعد ، تجربة قيادة السيارات المستقلة.

كيف تعمل شبكة الجيل الخامس 5G

سيقوم معظم المشغلين في البداية بدمج شبكات الجيل الخامس مع شبكات 4G الحالية لضمان استمرارية الاتصال.عادة ما تتكون شبكة هاتف محمول من مكونين اثنين رئيسيين وهما:

  • شبكة الوصول اللاسلكي.
  • الشبكة الرئيسية.

شبكة الوصول اللاسلكي : تتكون من عدة أنواع من التركيبات بما في ذلك: الخلايا الصغيرة والأبراج والصواري والأنظمة المخصصة في المنزل والمباني التي تربط مستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة اللاسلكية بالشبكة الرئيسية.

ستكون الخلايا الصغيرة سمة مهمة لشبكة 5G خاصة في ترددات الموجات المليمترية الجديدة (mmWave) ، وهي الترددات التي يكون فيها نطاق الاتصال قصيرًا جدًا.

لتوفير اتصال مستمرسيتم توزيع الخلايا الصغيرة المجمعة في مجموعات اعتمادًا على المكان الذي يحتاج فيه المستخدمون إلى الاتصال وهذا سيكمل شبكة الماكرو التي توفر تغطية شبكة واسعة النطاق.

الشبكة الأساسية: هي شبكة البيانات والاتصالات المتنقلة التي تدير جميع اتصالات الهاتف والبيانات والصوت والإنترنت. في حالة 5G يتم إعادة تصميم الشبكة الرئيسية لتحقيق تكامل أكبر مع الإنترنت والخدمات المستندة إلى السحابة وستشمل الخوادم الموزعة في جميع أنحاء الشبكة من أجل تحسين أوقات الاستجابة.

ستتم إدارة العديد من الميزات المتقدمة لشبكة الجيل الخامس بما في ذلك التمثيل الافتراضي لوظائف الشبكة وتجزئة الشبكة للتطبيقات والخدمات المختلفة من المكتب المركزي.

تجزئة الشبكة: تتيح طريقة ذكية لتقسيم الشبكة إلى صناعة أو عمل أو تطبيق معين. على سبيل المثال: يمكن أن تعمل خدمات الطوارئ على جزء من الشبكة بشكل مستقل عن المستخدمين الآخرين.

المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة: هي القدرة على بدء وظائف الشبكة في الوقت الفعلي في أي موقع مطلوب داخل النظام الأساسي السحابي للمشغل.

على سبيل المثال: يمكن الآن تشغيل جدار الحماية والتشفير في مقر الشركة على برنامج في جهاز افتراضي. تعد هذه الوظيفة ضرورية لتمكين الكفاءة السريعة وخفة الحركة لدعم تطبيقات الأعمال الجديدة كما أن نواة 5G هي تقنية مهمة.